إيران: تظاهرات آلاف من المواطنين في مشهد احتجاجا على نهب أموالهم من قبل مؤسسات تابعة للنظام

English Français فارسي عربي

إيران: تظاهرات آلاف من المواطنين في مشهد احتجاجا على نهب أموالهم من قبل مؤسسات تابعة للنظام

اقتحام قوات القمع و الاعتداء على المتظاهرين بالضرب المبرح وجرح عدد منهم

 201591274925266937471_بیش-از-١٠٠٠-نفر-از-مالباختگان-پدیده-شاندیز-در-مشهد- خرج  آلاف من أهالى مشهد ( في محافظة خراسان رضوي-شمال شرقي إيران) يوم 31كانون الأول / ديسمبر 2015لتظاهرات ضد عصابات النظام النهابة . انهم احتجوا على نهب رأسمالهم الضئيل وحصيلة عمل عمرهم  التي نهبتها مؤسسة تابعة للحكومة باسم «بديدة» مطالبين باستعادة أموالهم المنهوبة.

 وأقيمت هذه المظاهرة في الوقت الذي حاول فيه نظام الملالي بنشر العديد من قوات القمع و وحدة مكافحة الشغب التابعة له في نقاط المنطقة منها «فلكة تقي آباد» في محاولة منه لتشديد اجواء الرعب والخوف  لمنع  انضمام المواطنين إلى التظاهرات .

المتحجون الذين كان يزيد من عددهم كل  لحظة كانوا يهتفون خلال مسيرتهم  من «فلكة تقي آباد» نحو «ساحة 10 دي»  غير مكترثين بتهديدات رجال القمع  :« عزاء عزاء اليوم حياة هذه الأمة في مهب الريح اليوم» «الموت لقوى الأمن الداخلي» «هيهات منا الذلة» « أيها المحافظ  العاجز، استقل استقل» «سمعنا آلاف الوعود ولم نر فعلا» « أصحاب الأسهم في بديدة سمعوا الكذب فقط»

وقامت عناصر وحدات مكافحة الشغب  بالاعتداء على المحتجين الذين كانوا يطالبون باستعادة أموالهم المنهوبة  بالضرب  المبرح و جرحوا واعتقلوا عددا منهم .

و يتورط  خامنئي  وقادة النظام  وقادة قوات الحرس و عموم الوزراء والمحافظين و ممثلو الخليفة الرجعية اي خامنئي في مختلف مناطق البلاد  في  نهب وسرقة أموال المواطنين و تبديد الثروات الوطنية و لم يبق نصيب لأغلبية ومعظم الشعب الإيراني  من أموال هذه البلاد سوى الفقر والتضخم والبطالة.

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s